samedi 21 février 2015

حول فشل الدولة الوطنية في إحياء شعوبنا الإسلامية من خارج منظومتها القيمية و الدينية المشتركة التي وهبته كيانا متميزا عبر مختلف العصور



الزعامات السياسية  الحقة في كل التاريخ البشري ، كان همها هو وحدة شعوبهم ، و تكتلهم حول مسلمات حضارية و عقائدية مشتركة ، و تفعيلها في واقع حياتها بقوة القانون الوضعي الذي تستنبطه قوى الأمة التشريعية ، قصد إيجاد الإنسان القادر على الفعل الحضاري البناء ، لترميم ما هدمه الاستعمار و السعي الحثيث للتفوق عليه ، و لم لا احتلاله ، و دفعه للعيش طبقا لأنوار الله المنزلة ، كما يفترض أن تكون أمتنا الإسلامية تعيش طبقا لما أنزل في كتابها المبين :
 كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ولو *آمن أهل الكتاب لكان خيرا لهم منهم المؤمنون وأكثرهم الفاسقون *( 110 ) سورة آل عمران /
 و التجربة التي خاضها غاندي ضد الاستعمار الأنقليزي ، تترجم هذا المنحى ، إذ لم نسمع أن غاندي قد حارب مسلمات شعبه العقائدية بدعوى التحديث ، و اللحاق بالمستعمر البغيض ، و تقديس الهنود للبقر إلى اليوم ، وتمسكهم ببوذا و كل عقائدهم الدينية أكبر دليل ...
 فالزعيم ، مهمته الأساس إحياء القيم المشتركة لدى شعبه ، و من ثم تحريره من قوى الاستعمار و الاستكبار في الأرض ، لا العمل على هدم عقيدة راسخة في عقول شعبنا التونسي منذ 14 قرنا – كما فعل ربكم اللقيط ، بدعوى الحداثة و التحديث ، و اعتراف سعيدة قراش البارحة على قناة التونسية من كون ( الدواعش ) قد امتلكوا قدرة على استقطاب شعوبنا الإسلامية فاقت كل قدرات الأحزاب العلمانية و ( الإسلامية ) ببلادنا أكبر دليل على ما أقول من فشل الدولة الوطنية في إحياء شعوبنا الإسلامية من خارج منظومتها القيمية و الدينية المشتركة التي وهبتها كيانا متميزا ، ومبدعا على مر العصور و الأزمان  ... ..!!



معا من أجل القضاء على الإرث الاستعماري البورقيبي السلفي البغيض .


بقلم : محمد بن عمر / تونس الثورة
ابن عاشور و المفسرون و الفقهاء و الحركات الإسلامية على اختلاف تشيعاتها الشركية هي أعدى أعداء دين الإسلام/ دين توحيد الربوبية لله وحده دون شريك  ؟
كل تاريخ الإسلاميين مفعم بالنفاق و الانتهازية و محاربة دين التوحيد ، و تحريف معاني كلمات الله و إخفاء حقائق الإسلام الكبرى  عن طريق سلوكيات شاذة و سنة نبوية موهومة قصد اللغو في كتاب الله حتى لا يستمع إلى نداءاته الواضحة خلق الله .. !!
و لا خلاص لنا :
إلا بالقضاء على إرث السلفيين الدينيين و إحراقه في الشوارع العامة
و قبر الإرث البورقيبي الاستعماري اللقيط
و تبني نظرة الحنفاء المسلمين لتغيير العالم :
  
*لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى بعضكم من بعض ..؟

Maysoun Arbi @
عجيب أمركم و الله ، و أين ترون أني أروج لكون حق المرأة هو حق النكاح ؟ !!
أنا أؤمن يقينا أن المرأة هي بعض من الرجل ، و لا يمكن أن تكتمل هوية ( البعض ) إلا بـــــــــــــ( بعضه الآخر ) فالكأس لا يمكن أن تبقى تؤدي دورها ككأس إلا إذا بقيت كأسا ، أما إذا تكسرت و انشطرت إلى نصفين ، فلا يمكن أن تبقى صالحة لأي شيء في الحياة ، و لا يمكن تسميتها بالكأس أصلا ؟
و كذلك المرأة و الرجل ، فهما مخلوقان من نفس واحدة ، و يمثلان روحين حلا بجسد واحد ، إذا انفصل بعض من الجسد تداعى له أعضاء الجسد بالموت المحقق.

و لقد  عرف أعداؤنا هذه الحقيقة فاستغلوها أخبث استغلال ، فعملوا على تهميش دور المرأة في الحياة ، و تعريتها ، حتى يصبح دورها مقتصرا على الإغراء الجنسي و نشر الفاحشة في المجتمعات الإسلامية تحت دعاوي تحريرها من ( أمر ربها في القرآن ) مثلها مثل الرجل ، الذي همشوا دوره في الحياة و افتكوا منه القوامة على أسرته ، و أحالوه على البطالة القسرية حتى يفقد دوره الأساسي في عمارة الكون بالعمل و الكدح ، و ألبوا عليه المرأة التي كانت تمثل له السكن والسكينة في حياته و لباسه الذي يحميه من تقلبات الزمن و أهوال الحياة ، فنحن الرجال كما قال الرب الرحيم  :
نِسَآئِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ ) و تعري أحدهما يعني تعري الآخر ، فهما بعض لبعض و إن لم يشعروا خدم ، كما قال الشاعر ، و الفكر الغربي مبني أساسا على فكرة التصادم و الصراع ، و البقاء للأصلح كما زعم داروين ، و هذا ما بشرتنا به البورقيبية اللقيطة التي وجدت شعبا مسلما له هوية إسلامية محددة المعالم ، فركبها إبان الاستعمار الفرنسي لديارنا ، و دافع عن الهوية الإسلامية ، و حرم أن يدفن المتجنسون في مقابر المسلمين ، تقليدا للفقهاء محرفي كلمات الله البينة ، ثم بعد خروج الاستعمار المباشر ، و تولي الوكالة عن فرنسا في رهن بلادنا و ثرواتها للمستعمر البغيض ، استعمل كل مؤسسات الدولة و أجهزتها في محاربة  الإسلام ومسلمات التونسيين الحضارية التي تنبني على معنى قوله تعالى في محكم التنزيل المبين :
فاستجاب لهم ربهم أني **لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى بعضكم من بعض ** فالذين هاجروا وأخرجوا من ديارهم وأوذوا في سبيلي وقاتلوا وقتلوا لأكفرن عنهم سيئاتهم ولأدخلنهم جنات تجري من تحتها الأنهار ثوابا من عند الله والله عنده حسن الثواب ( 195 )سورة آل عمران.
صدق الله العظيم وليخرس أعداء الدولة و الدين من بورقيبيين و يساريين وإسلاميين ، محرفي كلمات كتاب مبين .

حول فشل الدولة الوطنية في إحياء شعوبنا الإسلامية من خارج منظومتها القيمية و الدينية المشتركة التي وهبته كيانا متميزا عبر مختلف العصور
http://quoraanmajid.blogspot.com/2015/02/blog-post_20.html?showComment=1424508243389#c1725689739089796007
عبقري الزمان @
 الزعامات السياسية  الحقة في كل التاريخ البشري ، كان همها هو وحدة شعوبهم ، و تكتلهم حول مسلمات حضارية و عقائدية مشتركة ، و تفعيلها في واقع حياتها بقوة القانون الوضعي الذي تستنبطه قوى الأمة التشريعية ، قصد إيجاد الإنسان القادر على الفعل الحضاري البناء ، لترميم ما هدمه الاستعمار و السعي الحثيث للتفوق عليه ، و لم لا احتلاله ، و دفعه للعيش طبقا لأنوار الله المنزلة ، كما يفترض أن تكون أمتنا الإسلامية تعيش طبقا لما أنزل في كتابها المبين :
 كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ولو *آمن أهل الكتاب لكان خيرا لهم منهم المؤمنون وأكثرهم الفاسقون *( 110 ) سورة آل عمران /
 و التجربة التي خاضها غاندي ضد الاستعمار الأنقليزي ، تترجم هذا المنحى ، إذ لم نسمع أن غاندي قد حارب مسلمات شعبه العقائدية بدعوى التحديث ، و اللحاق بالمستعمر البغيض ، و تقديس الهنود للبقر إلى اليوم ، وتمسكهم ببوذا و كل عقائدهم الدينية أكبر دليل ...
 فالزعيم ، مهمته الأساس إحياء القيم المشتركة لدى شعبه ، و من ثم تحريره من قوى الاستعمار و الاستكبار في الأرض ، لا العمل على هدم عقيدة راسخة في عقول شعبنا التونسي منذ 14 قرنا – كما فعل ربكم اللقيط ، بدعوى الحداثة و التحديث ، و اعتراف سعيدة قراش البارحة على قناة التونسية من كون ( الدواعش ) قد امتلكوا قدرة على استقطاب شعوبنا الإسلامية فاقت كل قدرات الأحزاب العلمانية و ( الإسلامية ) ببلادنا أكبر دليل على ما أقول من فشل الدولة الوطنية في إحياء شعوبنا الإسلامية من خارج منظومتها القيمية و الدينية المشتركة التي وهبتها كيانا متميزا ، ومبدعا على مر العصور و الأزمان  ... ..!!
************************

اللئيم :
Daniel Daninou   
ازواج ؟ ههههه 4 وماملكت ايمانكم ههههههه. رجل + 4نساء + عدد لامتناهي من ملكات اليمين = شذوذ جنسي قرءاني شيطاني


* وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنْتُمْ لَا تَشْعُرُونَ.
   Daniel Daninou @   
*التوراة و الإنجيل و القرآن * ، هي أنوار ربانية تتضمن خطاب الرب لجميع خلقه في كل العصور و الأزمان ، و ما تتحدث عنه هو خطاب موجه لحقبة تاريخية ، وجدت فيها ظواهر غير إنسانية ، كالجواري و العبيد ، فلم يقرها الله ، و قدم العلاج الملائم لها في تلك العصور الغابرة ، من ذلك قوله تعالى في سورة البلد :
* فلا اقتحم العقبة وما أدراك ما العقبة فك رقبة أو إطعام في يوم ذي مسغبة يتيما ذا مقربة أو مسكينا ذا متربة ثم كان من الذين آمنوا وتواصوا بالصبر وتواصوا بالمرحمة *...
 فربط رضاء الله بتحرير العبيد و الجواري ، قصد التخلص من هذه الظواهر التي أنتجتها البشرية شذوذا عن فطرة الله التي فطر الناس عليها ، كما أنتجت ظواهر أخرى أكثر شذوذا عن الفطرة الربانية كإتيان الرجال شهوة من دون النساء ، والسحاق و ذبح الأطفال و حرق الناس أحياء  ... و ما على المسلم الحق  إلا أن يستجيب لأحسن ما أنزل الله ، كالاكتفاء بزوجة مؤمنة فقط عكس ما فهم عقلك الكليل ، مثل الحضارة التي تتسمى بها أيها الغبي ...
استجابة لأمر الله المنزل :
(وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنْتُمْ لَا تَشْعُرُونَ ) الزمر/55




لن  تستقيم الحياة في تونس الثورة إلا بالقضاء نهائيا على  الموروث البورقيبي و أزلامه من يساريين  و قوميين و إسلاميين..
عيب المواطن/المواطنة التونسي  أنه لا يزال يعيش منذ قرون خلت رهينة بين أيدي قوى متعددة تستغله وتستعبده تارة باسم السلف الصالح  و طورا باسم الحداثة و اللحاق بالشعوب الغربية التي استعمرته لعقود ، و لا تزال تكبل حراكه الفكري والحضاري عن تحقيق أي انعتاق أو تقدم أو تحقيق السيادة على أراضيهم وأعراضهم وثرواتهم المنهوبة ، فعاشوا و لا يزالون يستعبدون باسم الدين الإسلامي عبر مقولات سلفية ابتدعها أناس مثلهم و حققوا بها مصالحهم الدنيوية في أزمنتهم وجغرافيتهم ، ما حولها بمرور الزمن إلى مقدسات صارت تحجب عنهم أي رؤية حقيقية لحياتهم التي ارتكسوا فيها تخلفا و جهلا و معاناة ، ما دفع بشبابهم و شاباتهم إلى الحرق و ( الحرقة) إلى بطون الأسماك والحيتان ، و ما إقدام محمد البوعزيزي عن حرق نفسه إلا محاولة منه لتخليصها من المعاناة الأبدية التي كان يشعر بها نتيجة للاستبداد والتأله الذي زرعه بورقيبة المتأله  في أوساط الشعب التونسي لعقود ، و ما ابن علي إلا ابنا بارا من أبناء بورقيبة الذي سعى منذ توليه مقاليد الحكم ببلادنا إلى إلحاقنا حضاريا و فكريا بغرب استعماري بالقوة عبر أجهزة الدولة من أمن و قضاء و قوانين تستمد شرعيتها من مسلمات الغرب الاستعماري في تعارض تام مع مسلمات الشعب التونسي المسلم ..؟ !!
(0)

ابن عاشور و المفسرون و الفقهاء و الحركات الإسلامية على اختلاف تشيعاتها الشركية هي أعدى أعداء دين الإسلام ؟
كل تاريخ الإسلاميين مفعم بالنفاق و الانتهازية و محاربة دين التوحيد ، و تحريف معاني كلمات الله و إخفاء حقائق الإسلام الكبرى  عن طريق سلوكيات شاذة و سنة نبوية موهومة قصد اللغو في كتاب الله حتى لا يستمع إلى نداءاته الواضحة خلق الله .. !!

تيار الحنفاء المسلمون هو مستقبل كل شعوب العالم في الألفية الثالثة: لماذا ؟ !!

وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ العَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ" (الزمر: 55
)لقد أثبتت كل الإيديولوجيات و الخيارات الفكرية المتبعة في وطننا العربي الإسلامي سواء من قبل الحكومات أو الأحزاب السياسية أو الجمعيات الأهلية فشلها الذريع في لم شتات شعوبنا حول مشروع حضاري للبناء و التعمير بسبب من سيطرة الفكر السلفي على العقل العربي الإسلامي ، وهو ما باعد بين رؤية حقائق الواقع المستهدف بالتغيير و الانجاز و بين كل الفاعلين سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ، وهو ما راكم الخيبات الحضارية تلو الخيبات في تحقيق أي نوع من الإنعتاق من ربقة التخلف و الجهل و الاستبداد السياسي و الاجتماعي والاقتصادي ، و لم يبق أمام شعوبنا غير فكر (تيار الحنفاء المسلمون)القادر على تحقيق الانسجام بين قناعات جل شعوبنا الإسلامية و مسلماتهم الدينية و بين ما يستنبط من قوانين تنتظم بها حياتهم في شتى ميادين الحياة ...
و تتلخص هذه النظرة في أن (ما نزل في التوراة و الإنجيل و القرآن ) من (أوامر إلهية مطلقة)(ذلك أمر الله أنزله إليكم ) لا بد أن يتشاور حولها أهل الذكر/أهل الاختصاص  قصد تنسيبها بما يخدم مصلحة الأفراد و الجماعات و الأوطان الإسلامية في الوقت الحاضر توافقا مع المعطيات الزمنية والمكانية و الحضارية لشعوبنا استجابة لأمر الله المنزل :
وشاورهم في الأمر ، و أمرهم شورى بينهم ...  فإن أرادا فصالا عن تراض منهما وتشاور فلا جناح عليهما ؟ !!
و يعمل الإسلاميون اليوم بخبث على تحريف كل معاني كلمات الله المنزلة من أجل الاحتفاظ بالكراسي و السلطة و الاستفادة من غنائم البلد ..موهمين الشعب التونسي المسلم أن لهم مجلس شورى له رؤية إسلامية محددة لمعالجة مشاغل المواطنين ، و ما أمر المسلمون إلا بالاستجابة لما أنزل الله في شتى ميادين الحياة و التشاور حولها بقصد تنسيبها بما يتلاءم و تحقيق مصلحة المسلمين و ضمان تفوقهم الحضاري و الاقتصادي و العسكري .. كي يكونوا شهودا على بقية الأمم و الشعوب : ( ذلك **أمر الله أنزله إليكم** ومن يتق الله يكفر عنه سيئاته ويعظم له أجرا ( 5 ))( وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ** وَأَمْرُهُمْ شُورَىٰ بَيْنَهُمْ** وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ/38 الشورى) ( فاعف عنهم واستغفر لهم **وشاورهم في الأمر** فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين ( 159 سورة آل عمران .
فتشاور المسلمين سواء في قضايا الأسرة أو قضايا الاقتصاد أو قضايا السياسة لا تكون إلا حول أوامر الله المنزلة في القرآن و لا يعد المسلم مسلما إلا إذا نفذ مضمون الآيات البينة التالية :
فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا/65 النساء
وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا ( 36 ) )سورة الأحزاب .
( وأن احكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم واحذرهم أن يفتنوك عن بعض ما أنزل الله إليك فإن تولوا فاعلم أنما يريد الله أن يصيبهم ببعض ذنوبهم وإن كثيرا من الناس لفاسقون ( 49 ) أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون ( 50 ) ) سورة المائدة .
وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ[المائدة:44]، وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ[المائدة: 45]، وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ[المائدة: 47
فهل يرضى مسلم أن يكون موصوفاً بهذا الوصف التنكب عن شرع الله البين بدعوى الاجتهاد و التمذهب و التحزب والدفاع عن دراوشة الاسلام أمثال الغنوشي و القرضاوي ؟ !!
وأي شيء يرجى من وراء قوانين البشر وآرائهم وعوائدهم التي درجوا عليها، في شرع الله الكفاية، والغنية والمغنى في كل شيء. فالواجب على كل حاكم سواء كان ملكاً أو رئيس جمهورية أو بأي اسم سمي ، الواجب عليه أن يحكم شرع الله، وأن يلزم من لديه بذلك، يلزم الشعب بالتحاكم إلى شرع الله، وأن ينصب القضاة وأن يهيأ لهم ما يعينهم على ذلك، وأن يوجد من الأسباب ما يحصل به وجود القضاة العارفون بشرع الله -عز وجل-.

* حول تعدد الزوجات في الإسلام ؟ !

تعدد الزوجات في المجتمع الإسلامي المنشود من عدمه هي مسألة اجتماعية تهم جميع المسلمين في مجتمعهم الإسلامي القائم على توحيد الله و الخضوع لأمره المبين ، بعد تنسيبه( أمر اللله المبين ) بما يتلاءم و واقع المسلمين الحضاري و المعيشي في الزمن و المكان المعينين ، و هذه المسألة الاجتماعية العامة في مجتمع إسلامي يتخذ من *القرآن دستورا وحيدا* لاستنباط القوا
نين الوضعية المنظمة لحياته في كافة ميادين الحياة ، يترك للسلطة التشريعية أن تختار ما يلاءم المسلمين في زمنهم المعيش ، فإن رأت السلطة التشريعية في الديار الإسلامية أن تختار أن أقصى درجات التعدد / هو زوجتان فقط لا ثالث لهما فلها ذلك و يمنع ما عدا ذلك و إن رأت الاكتفاء بواحدة /زوجة فقط
فلها ذلك و أن تمنع التعدد ..بقانون وضعي نافذ ..
فخيارات السلطة التشريعية المسلمة هي القول الفصل فيما يخص مسألة التعدد من عدمه على أن تلتزم السلطة التشريعية المسلمة بعدم تجاوز تشريع الجمع بين أربع 4 زوجات قانونا نافذا ، مهما كانت الوظيفة التي يتقلدها المسلم الراغب في التعدد .
النقاب عادة و ليس عبادة ؟
*وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ***ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها *** وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون ( 31 ) ) سورة النور .
*** الاستثناء في الآية يؤكد على بقاء ما يظهر من زينة المرأة المؤمنة كالشعر و الوجه و الكفين و القدمين بارزة غير مغطاة بثياب .. لذلك فالنقاب عادة و ليست عبادة أو استجابة لما أنزل في كتاب الله، فالنقاب أذن من ضمن العادات الظالمة بحق المرأة الذي حوله الفقهاء من عادة إلى عبادة لكي يضمنوا بقائه واستمراره بقوة الدين..
كما أن قول الله لنبيه : *( لا يحل لك النساء من بعد ولا أن تبدل بهن من أزواج *ولو أعجبك حسنهن* إلا ما ملكت يمينك وكان الله على كل شيء رقيبا ( 52 ) ) سورة الأحزاب .!!
يؤكد أن موضع حسن المرأة في الوجه و الكفين و الساقين تبقى ظاهرة للناظر .
معا من أجل القضاء على الإرث الاستعماري البورقيبي البغيض و السلفية الدينية الغبية ؟
بقلم : محمد بن عمر /عضو اتحاد الكتاب التونسيين .
Kamel Said@ + و كل جواري و غلمان الغنوشي أعاذنا الله منه .
أيها الديوث البورقيبي اللقيط / و عبدة الغنوشي محرف كلمات الله البينات ، المسألة لا تتعلق ببحث مسألة تعدد الزوجات من عدمه في مجتمع يدين شعبه بدين الإسلام ، الذي جعله الله رحمة للعالمين .. المسألة تتعلق ببناء مجتمع إسلامي ناهض و مساهم في رقي المجتمع الإنساني و تحقيق الرفاهية لمن ائتمنه الخالق على الأرض ليقيم فيها العدل و القسطاس المستقيم ويعيش طبقا للفطرة الإلهية التي فطره خالقه عليها :( فأقم وجهك للدين حنيفا فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم ولكن أكثر الناس لا يعلمون ( 30 ) منيبين إليه واتقوه وأقيموا الصلاة ولا تكونوا من المشركين ( 31 ) من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا كل حزب بما لديهم فرحون ( 32 )سورة الروم .
 فالعاهرة البورقيبية أو السلفية متخذة النبي محمدا و الفقهاء أربابا لها من دون الله ،  لا ترى مانعا من إقامة علاقات خنائية مع ديوث مثلك ، تلبية لنزوة عابرة ، أو لأنها اكتشفت أن زوجها البورقيبي اللقيط يعاشر الساقطات مثل اللاتي تدافع عنهن ، و تهمل زوجها الذي دفع في سبيل إرضائها الغالي و النفيس ، و لا تقوم بواجباتها تجاه أبنائها كالإرضاع من صدرها حفاظا على أناقتها حسبما تتوهم ، وهو ما خلق أجيالا ضائعة تائهة ، تمارس كل أنواع الشذوذ و الإرهاب الذي بشر به ربكم المعبود ففرض أفكارا ومعتقدات تتجاوز المتفق عليه سياسيا واجتماعيا ودينيا بالقوة وبالإكراه و مستعملا كل أجهزة الدولة البوليسية التي أعانه المستعمر البغيض على إنشائها  وهو عين الإرهاب . وبهذا المنطق يعتبر بورقيبة أكبر الإرهابيين في العصر الحديث . وبديهي أنّه يتعيّن على الدولة والثورة والثوار محاربة الإرهابيين وآثارهم. وذلك، بصرف النظر عن كونهم أحياءا أو أمواتا....؟ !
كما صارت أجيال الميراث البورقيبي البغيض  تتعاطى المخدرات بأنواعها ( أكثر من ثلث تلاميذنا صاروا يتعاطون المخدرات و ما يتبعها من فساد وأفساد لبناتنا ..).. !
و لقد عمل بورقيبة منذ اليوم الأول لتولّيه السلطة على محاربة الإسلام محاربة شديدة ، كما تفعلون . كما عمل كل ما في وسعه على تهميش الإسلام وتحييده وإبعاده عن سياسة شؤون الناس. بل عمل على محاصرة الفضيلة وإشاعة الرذيلة وفرضها على الناس فرضا بكل الطرق الممكنة.... كما تحاربونها اليوم أيها الأوغاد..و قد أبى المنافق الأكبر إلا أن يوغل  في التنكيل بمعارضيه فسعى لسحقهم دفعة واحدة إما باغتيالهم أو بمحاكمتهم والزجّ بهم في غياهب السجون لسنين طويلة. وهذه لعمري، يعدّ جريمة تضاف إلى جرائمه الشنيعة التي لم ولن يطويها الزمن رغم التقادم. !
و يعمل الإسلاميون اليوم بخبث على تحريف كل معاني كلمات الله المنزلة من أجل الاحتفاظ بالكراسي و السلطة   و الاستفادة من غنائم البلد ..موهمين الشعب التونسي المسلم أن لهم مجلس شورى له رؤية إسلامية محددة لمعالجة مشاغل المواطنين ، و ما أمر المسلمون إلا بالاستجابة لما أنزل الله في شتى ميادين الحياة و التشاور حولها بقصد تنسيبها بما يتلاءم و تحقيق مصلحة المسلمين و ضمان تفوقهم الحضاري و الاقتصادي و العسكري .. كي يكونوا شهودا على بقية الأمم و الشعوب : ( ذلك **أمر الله أنزله إليكم** ومن يتق الله يكفر عنه سيئاته ويعظم له أجرا ( 5 ))( وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ** وَأَمْرُهُمْ شُورَىٰ بَيْنَهُمْ** وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ/38 الشورى) ( فاعف عنهم واستغفر لهم **وشاورهم في الأمر** فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين ( 159  سورة آل عمران .

فتشاور المسلمين سواء في قضايا الأسرة أو قضايا الاقتصاد أو قضايا السياسة لا تكون إلا حول أوامر الله المنزلة في القرآن و لا يعد المسلم مسلما إلا إذا نفذ مضمون الآيات  البينة التالية :
فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا/65 النساء
وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ[المائدة:44]، وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ[المائدة: 45]، وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ[المائدة: 47
فهل يرضى مسلم أن يكون موصوفاً بهذا الوصف التنكب عن شرع الله البين بدعوى الاجتهاد و التمذهب و التحزب والدفاع عن دراوشة الاسلام أمثال الغنوشي و القرضاوي ؟ !!
 وأي شيء يرجى من وراء قوانين البشر وآرائهم وعوائدهم التي درجوا عليها، في شرع الله الكفاية، والغنية والمغنى في كل شيء. فالواجب على كل حاكم سواء كان ملكاً أو رئيس جمهورية أو بأي اسم سمي ، الواجب عليه أن يحكم شرع الله، وأن يلزم من لديه بذلك، يلزم الشعب بالتحاكم إلى شرع الله، وأن ينصب القضاة وأن يهيأ لهم ما يعينهم على ذلك، وأن يوجد من الأسباب ما يحصل به وجود القضاة العارفون بشرع الله -عز وجل-.

الإنسانية قد فطرت على الحق و تحقيق العدالة و القوانين الوضعية جعلت لطمس حقائق الأشياء و إلباس الحق بالباطل

       Hamza Dachoir @

شرع الله والتمسك بالحق قد فطرت عليه كل نفوس البشر ، و هذا معنى قول الله عز وجل :
فطرة الله التي فطر الناس عليها ، فيكفي أن نؤمن بما نزل في القرآن حتى تتكشف لنا حقائق الأشياء، فالله قد أنزل من الآيات ما فيه تذكير بفطرته و سننه التي زود بها جميع خلقه منذ خلقهم الأول ، و يكفي أن يؤمن الإنسان بما نزل في التوراة والإنجيل و القرآن حتى يرى مثلا أن من ثبت قتله لنفس بريئة ، لا بد أن يقام عليه حد القتل ، و هذا ما لا يزال يتمسك به كل من قتل ابنه ، مؤكدين أن المليارات لن تشفي غليلهم إلا أن يقام الحد على قتلة الشهداء ، أما ما يسوده العلمانيون و الإسلاميون من قوانين وضعية لا تستند في مرجعيتها لمعايير الله المنزلة و حدوده المفصلة ، فهو يعد بعدا عن تحقيق أي نوع من العدالة التي فطرت عليها كل النفوس البشرية .
 و يكفي أن تنظر نظرة بسيطة ، كيف زينت القوانين التونسية لبورقيبة وبن علي و زبانيتهما القتل و التخلص من أعدائهما السياسيين و نهب ثروات الأمة التونسية لمدة تزيد عن نصف قرن ، ثم ترى نفس هذه القوانين تدينهما  اليوم لأن أصل هذه القوانين هي الهوى و عبادة العقل القاصر بطبعه عن تبين الحق من الباطل إلا إذا ارتبط بروح الله ، عن طريق الاستمساك بما نزل في التوراة و الإنجيل و القرآن
قال تعالى في سورة ص:
(( يا داود إنا جعلناك خليفة في الأرض فاحكم بين الناس بالحق ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله إن الذين يضلون عن سبيل الله لهم عذاب شديد بما نسوا يوم الحساب  ( 26 ) )سورة ص)

قال جل وعلا: ((إنّا أنزلنا إليك الكتاب بالحقّ لتحكم بين النّاس بما أراك الله)) ـ سورة النساء: 105.

وقال تعالى: ((وأن احكم بينهم بما أنزل الله ولا تتّبع أهواءهم واحذرهم أن يفتنوك عن بعض ما أنزل الله)) سورة المائدة: 49.

وقال سبحانه: ((إنّ الله يأمركم أن تؤدّوا الأمانات إلى أهلها وإذا حكمتم بين النّاس أن تحكموا بالعدل إنّ الله نعمّا يعظكم به إنّ الله كان سميعا بصيرا)) سورة النساء: 85.

وقال عز وجل: ((فإن جاءوك فاحكم بينهم أو أعرض عنهم وإن تعرض عنهم فلن يضرّوك شيئا وإن حكمت فاحكم بينهم بالقسط إنّ الله يحبّ المقسطين)) سورة المائدة: 42
فالقرآن في جملته هو أنوار و ضياء تضيء حقائق الحياة و أحداثها المتشعبة ما يمكن الإنسان المسلم من الفصل فيها طبقا للفطرة التي فطره الله عليها من ميل طبيعي لتحقيق العدالة ... !!

 (1)
مراحل ظهور "البورقيبية" ؟ !!
بعد حوالي 40 سنة من دخول فرنسا الاستعمارية البلاد التونسية ، استطاعت استقطاب نخبة هامة تدين بالولاء لهاو للقيم الحضارية التي مهدت لثورة 1789 ، و لعب اليسار دورا بارزا في التعريف بالفكر الشيوعي و القيم الغربية عموما  ، في بلادنا ، لكن بقيت مواقفه بعيدة كل البعد عن الطموحات الحقيقية للشعب التونسي ، فقد وقف الحزب الشيوعي إلى جانب فرنسا الاستعمارية في مواجهة الخطر النازي خلال ثلاثينات القرن العشرين ، و تخلى تماما عن مطلب استقلال تونس عن فرنسا ، و طالب بعدم مقاومة فرنسا في البلاد التونسية،وساند قرار تقسيم لسنة 1947، و بذلك كان موقفه متعارضا تماما مع المشاعر الوطنية و القومية للتونسيين ، و لما حاول أمينه العام علي جراد "تونسة" الحزب الشيوعي و تحويله إلى حزب وطني بداية من عام 1948 تم إقصاؤه بطريقة فضيعة و تعويضه بمحمد النافع الذي ظل على رأس الحزب إلى سنة 1980 و يعتبر الحزب الشيوعي الذي صار يسمى بحزب التجديد منذ العام 1993 إلى جانب الحزب الحر الدستوري من أعرق الأحزاب السياسية في تونس. [1]
إن الحضور الأروبي من فرنسيين و ايطاليين و اسرائليين في قيادة الحزب الشيوعي كان يؤكد دعم فرنسا الاستعمارية له و مده بكل مقومات البقاء و الانتشار وهو ما فهمه بورقيبة جيدا واستولى على حزب عبد العزيز الثعالبي لينحو به هذا المنحى الذي سار عليه الحزب الشيوعي ، و منذ ذلك الحين ، و الحزبان يتقاسمان إدارة الدولة التونسية ، بدعم من فرنسا الاستعمارية ، وهو ما يفسر التحاق حزب التجديد بمعية حزب الشابي بحكومة التجمع بعد انطلاق ثورة 14 جانفي 2011 ، سعيا لإنقاذها من السقوط المدوي على يد الثوار بحجة " الواجب الوطني " و الخوف من امكانية احتواء الأزمة من قبل الإسلاميين ؟ !
فالولاء لفرنسا الاستعمارية ، و لقيمها الحضارية و لمصالحها على حساب المصالح الحيوية للوطن هي صناعة استعمارية بامتياز ، لا نزال نتجرع غصصه القاتلة منذ تركت فرنسا ورثتها و عملاءها على أرضنا التونسية الإسلامية .
 (2)
بورقيبة لم يكن رجل دولة ؟ !!
أو بورقيبة الانتهازي/ المنافق الأكبر ؟ !
من الأوهام البلهاء التي تتدثر بها النخبة السياسية في تونس اليوم هو اعتقادهم الغبي بأن بورقيبة كان يمثل رجل دولة باقتدار ، ما حول اسمه لدى البعض – نداء تونس مثلا – إلى اسم للمزايدات السياسية ..؟ !!
و نظرة بسيطة لتاريخ "الانتهازي ألأكبر تؤكد بعده التام عن رجل الدولة المفترض ، فقد كان سلوكه و مواقفه تتسم بالانتهازية و الانقلابية التي لا تزال تطبع سلوك الحكومات التونسية المتعاقبة منذ "استقلال تونس "  إلى اليوم  ؟ !!
فهو مثلا انتمى لحزب عبد العزيز الثعالبي ثم انقلب عليه وافتك منه الحزب ، وهو قد دافع عن الهوية الإسلامية للشعب التونسي  قبل الاستقلال ، و بعد "الاستقلال " أصبح همه الأساس محاربة هذه الهوية وتقزيمها باسم التحديث ..؟ !
و عينه الباي وزيره الأكبر و في أول فرصة انقلب عليه و شرد عائلته ، و حاول التخلص من كل ما نافسه على قيادة البلاد ، وهو من رسخ فكرة الزعيم الأوحد ، و الحاكم بأمره مدى الحياة ، و سلوكه الانتهازي / الانقلابي جعل ابنه البار بن علي ينقلب عليه ، و يموت وهو في أسوإ حال من التبول و التغوط على نفسه كما الخنازير النتنة طبقا لنواميس الله في الكون :
فما جزاء الإحسان إلا الإحسان ، و ما جزاء المجرمين الانقلابيين ، إلا الخزي في الدنيا و الآخرة .. !!
وبورقيبة لم يورث الشعب التونسي إلا الانتهازية و النفاق ، و لن تجد سياسيا واحدا في تونس اليوم  لا تطبع سلوكه الانتهازية و الكذب و النفاق ، و عمل عصابات المافيا ..


(3)
بورقيبة و أزلامه يحتون أركان الأمة التونسية و يدمرون كيانها الإسلامي  ؟ !!
  خطورة بورقيبة و "البورقيبية" ، تكمن أساسا في تواصل تأثيراتها السلبية على بناء دولة حديثة قوية ومتقدمة تلم شعث التونسيين ، وتخلق لهم حلما يعملون جميعا على تحقيقه بما يضمن لهم استقلالهم وسيادتهم على أرضهم و ثرواتهم الكثيرة التي حباهم المولى بها دون سائر شعوب الأرض ، فبورقيبة قد وجد أمة مكتملة الأركان ، تؤمن بإله واحد ، قد أنزل كتابا معجزا يستمد منه الفرد و المجتمع سائر أخلاقه وسلوكياته و يستنبط منه ما يلائمه من قوانين و تشريعات ، في كل ميادين الحياة السياسية و الاقتصادية والاجتماعية ، أي أن المجتمع التونسي يمتلك مسلماته القيمية المشتركة التي توحد جميع مكوناته الاجتماعية  ، و بما أنه كان خريج الجامعات الفرنسية و كرع من ينابيع ثورتهم عام 1789 ، وقد وجد نفسه بعد رجوعه لأرض الوطن ، في مواجهة حقيقية بين ما صار يؤمن به من قيم وضعية كانت وليدة صدام الكنيسة مع نخبة المجتمع الفرنسي ، و بين قيم تستمد شرعيتها من الدين الإسلامي ،  و ما يستنبطه الفقهاء و العلماء انطلاقا من "قيم مطلقة" و "أوامر كلية" ينسبونها بما يتلاءم و التحولات المجتمعية والحضارية لمجتمعاتهم التي تخضع في ظاهرها لرب واحد ، فلم يجد بورقيبة في مرحلة المقاومة الشعبية للاستعمار من مفر سوى التشبث بالهوية الإسلامية و مقاومة التجنيس مثلا ، لقد خبرت أجهزة فرنسا الاستعمارية شخصية بورقيبة الانقلابية ، فبدأت في صناعته كبطل قومي يتبنى قيم التحرر الغربية ، و يسعى جاهدا لتحرير وطنه من الاستعمار الغاشم ، لكنها كانت تدرك جيدا ولاءه لمسلمات الغرب المتناقضة تماما مع مسلمات الغرب الاسلامي ، و بمجرد "خروج المستعمر" ، بان بورقيبة على حقيقته ألانقلابية الانتهازية  ، فانقلب على الباي و ما يرمز له من  ولاء لقيم الإسلام ، بل و شرده و عائلته نكاية به ، و شجع رجال الدين على التنكر للشرع الرباني المنزل بدعوى الاجتهاد ، و حارب مسلمات الأسرة المسلمة ، و نظرتها التكاملية بين الرجل و المرأة ، و أبدلها "بفكرة الصراع"  و "التطاحن بين ركنيها" بغاية "تحرير المرأة " من رجلها الذي كان يهبها شخصيتها و ذاتيتها و أنوثتها و دورها في الحياة ، و تهبه ذاتيته و رجولته التي افتقدها بسبب من الحرب التي خاضتها أجهزة الدولة الأمنية التي استغلها بورقيبة لتحقيق أمانيه في تحقيق الإلحاق الحضاري بالغرب الاستعماري ، ما حول غالبية الشعب التونسي إلى ذاتيات مشلومة تفتقد لأي هوية محددة ، ما جعلنا عاجزين حتى اليوم عن صناعة إبرة ، فما بالك بصناعة حضارة استطاعت كل شعوب الأرض إنجاز بعض من تمظهراتها بناء على هوية مميزة ، و محددة المعالم و الأركان التي سعى بورقيبة ، و مختلف الحكومات المتعاقبة منذ ألاستقلال إلى اليوم ، حت أركانها ذرة ذرة و تدمير كيانها ما انعكس سلبا على كل مرافق الحياة في تونس و أضاع أطفالنا و شبابنا و نساءنا في متاهات طريق الحداثة التغريبية التي أفقدته مشيته الطبيعية و حولته إلى شعب  (كركار) ( يأكل في القوت و يستنى في الموت ) .. !!
(4)
الأسرة التونسية لا تزال تعاني من الخراب الذي أحدثته مجلة الأحوال الشخصية ؟
بورقيبة بائع البلاد و العباد لفرنسا الاستعمارية ،لا تزال الأسرة التونسية تعاني من ويلات ما أحدثه من خراب في صلبها ، إذ قد أقام مجلة الأحوال الشخصية على فكرة الصراع بين الرجل و المرأة و من منهما يركع الطرف الآخر ، و أذكر أني قد تحادثت مع إحدى القضاة حول دور المرأة في أسرتها من تحقيق التوازن النفسي و العاطفي لأفراد أسرتها من زوج و أبناء ،فاستشاطت غضبا و هددت بالانسحاب من حلقة نقاش ، بمناسبة ما أقامته إحدى الجمعيات المدنية التي يمولها الغرب الاستعماري حول :
دور المجتمع المدني في الانتقال الديمقراطي .. !!
 فالمرأة البورقيبية قد أقامت تصورها على تحرير نفسها من الرجل في مقابل ما كرسه الفكر الإسلامي / الغربي من استعباد الرجل للمرأة ، عكس ما دعا إليه دين التوحيد من حقيقة تكامل دوري المرأة و الرجل في المجتمع و قوامة الرجل للمرأة بقصد انتظام حياة الأسرة ، إذ لا يمكن أن تستقيم الحياة بمعزل عن تكامل دوري الرجل و المرأة في تحقيق الاستقرار الأسري ، ما يسمح لمكونات المجتمع التوحيدي من تحقيق التميز و الإبداع الحضاري و الإنساني ... !!
 فالمرأة البورقيبية لم تجلب لبلادنا سوى العهر و الدعارة و تزعم نساء العالم في كل أنواع الشذوذ ، و خلق الصراعات داخل بيوتنا ، ما أثر سلبا على كل مرافق الحياة ، بل و صار الرجل التونسي رمزا للعجز الجنسي وانتفاء الرجولة منه ، وحوله إلى رجل إمعة تابع للغرب الاستعماري و الشرق الانتهازي ، يسبح بحمد آلهته ، وهو مجرد رجع الصدى لما ينتجه الغرب من الشذوذ الفكري و الانحراف السياسي و التظالم الاجتماعي..
... حتى أطل الابن البار للبورقيبية الذي لا نزال نتجرع استبداده و فساده هو وكل حاشيته الميامين الذين يشكلون الدولة العميقة اليوم و يكادون يذهبون بكل معنى للتحرر و الإنعتاق التي من أجلها انتفض شعبنا الأبي ..!!
لذا
*أدعو مجلس نواب الشعب  إلى إعادة النظر في** مجلة الأحوال الشخصية **التي ساهمت في تفكيك الأسرة التونسية ونزلت بالمرأة التونسية إلى حضيض التعاسة و الشقاء المادي و المعنوي و القيام بأدوار في المجتمع لا تؤهلها فطرتها القيام بهاو القيام باستشارة وطنية حقيقية  حول أوضاع المرأة التونسية و مطالبها و طموحاتها بعيدا عن مهاترات العلمانيين والليبراليين و اليساريين و الإسلاميين .. الذين أفسدوا حياة الأسرة التونسية بأفكارهم المتخلفة التي لا تلاءم حتى حيا أتعس حيوان على وجه الأرض ...؟

(5)
خطر عودة السلفية البورقيبية للتحكم في مفاصل الدولة التونسية ؟ !!
مايا تمثل اليسار التونسي الإلحاقي بالغرب الاستعماري  الذي سعت سلطات الاحتلال الفرنسي لتكوينه ورعايته منذ عشرينات القرن الماضي ...
و تمثل في بعث حزب شيوعي تونسي ، كان على رأسه غلاة المستعمرين و رعاياه في بلادنا ، و من رحمه بعث بورقيبة عميل فرنسا ببلادنا ، الحزب الحر الدستوري على أنقاض حزب العلامة عبد العزيز الثعالبي ، وكل الحكومات التي قادت و تقود البلاد التونسية منذ الاستقلال الشكلي عن فرنسا ، يقودها اليسار البورقيبي الانتهازي ( خليط بين دساترة و يسار انتهازي ) و لا يزال ، و لهذا لا نستغرب أن نجد حزب المسار الديمقراطي وريث الحزب الشيوعي التونسي و بقايا البورقيبيين هم من سيشكلون غالبية أعضاء حكومة السيد الحبيب الصيد – رئيس الحكومة المكلف -  ، حتى تعود فرنسا الاستعمارية للتحكم في مفاصل الدولة التونسية عن طريق عشاقها من التونسيين  و قيادة بلادنا سياسيا واقتصاديا و ثقافيا وهو الأخطر ، بعدما ركل شعبنا التونسي البورقيبية الانتهازية في انتفاضة 14 جانفي 2011 ...!!
(6)
تونس تحتل المراتب الأولى في الطلاق و التفكك الأسري
* هل تعلمين - أيتها السيدة التونسية -أن تونس صارت تحتل المراتب الأولى في الطلاق و التفكك الأسري ، و أن أكثر من نصف رجالكم في تونس قد صاروا عاجزين جنسيا ، بفضل القوانين التي سودها بورقيبة و البورقيبيين ، منذ أن أخذوا الوكالة على بلادنا من فرنسا الاستعمارية ، و هل تعلمين أن الأمراض المزمنة تتضاعف في تونس ، بسبب الهرسلة التي يخضع لها التونسيون بسبب القوانين الوضعية التي يخضعون لها بعيدا عن مسلماتهم العقائدية و الدينية المشتركة ، التي تميز بين كل شعوب الأرض ، لأن الفرنسي ، يستمد قوانينه الوضعية من مسلماته في الديمقراطية ، عكس الشعب التونسي الذي لا يلمح أي قانون وضعي يعبر عن أشواقه الدينية المشتركة ، بوصفه شعبا مسلما منذ قرون ، و البورقيبية لا تزال تفرض عليه نمطا معيشيا مسقطا ، لا يمت لهويته الحضارية و الدينية بأية صلة ؟. !لذلك سيأتي اليوم الذي تداس فيه البورقيبية بالأقدام إنقاذا لشعبنا و فلذات أكبادنا  ؟ !!

7
السلفية البورقيبية تدمير للكينونة الفطرية للمرأة التونسية ؟ !!
راحة المرأة لن تتحقق إلا في ظل رجلها التي يقاسمها أحلامهاو معتقداتها، لأنها بعض من الرجل و الرجل هو بعضها الآخر ، فهما بعض لبعض ، و خدم لبعضهما البعض ، و لا يمكن أن تكتمل هوية أحدهما إل بوجود البعضين معا ، متحدين و متكاملين حتى تكتمل ذاتيتهما، فهي لباس لرجلها و الرجل لباسها المتناسق مع شخصيتها البيولوجية و المعنوية ، لذلك تتحول حياة أحدهما إلى جحيم و نار تكويه ليل نهار إذا ما تزوج من بعضه الآخر ممن لا يقاسمه معتقداته الدينية خاصة ، فالموحد لا بد أن يتزوج من موحدة و المشرك لا بد له أن يتزوج من مشركة مثله حتى يجد بعض توازنه المفقود ، والمرأة التونسية في عمومها لا يمكن لها أن تهنأ إلا مع مشرك بالله بورقيبي الهوى ، لا يتخذ من آيات الله أوامر و نواه له ..  بسبب من الثقافة البورقيبية التي لا تزال تهيمن على كينونتها الضائعة بسبب من فقدها لأنوثتها التي خلقت عليها ... وهو ما تقره كل الدراسات الاجتماعات التي تتناول واقع الأسرة التونسية في الوقت الحاضر...!!




(8)
أقليات استعمارية تحكم تونس منذ عقود ؟
لو جاز لنا تعريف الاستعمار لقلنا هو أن تحكم أقليات عرقية أو سياسية أو دينية ، عموم شعب لا يدين لقيمها بالولاء ، ما يجعل مصالح الحاكم و المحكوم متضاربة ،و متناقضة ، وهو ما يقود إلى الصراع الفكري و المادي للتحرر من براثن المستعمرين ؟!!
و شعبنا التونسي يحكم منذ عقود بأقليات لم تنسجم أبدا مع معتقداته و قيمه التي يؤمن بها ، فقد حكم بالأتراك وهي أقليات عرقية ، قادته إلى الحماية الفرنسية ، التي قاومها الشعب بكل نخبه ، حتى تفتقت ذهنية فرنسا عن اصطناع أحزاب يسارية و ديمقراطية تدين لها بالولاء المطلق ، ما جعلها تنسحب بعدما اطمأنت إلى تواصل تحقيق كل مصالحها و مصالح مواطنيها في بلادنا عن طريق بورقيبة ، و كل الأحزاب التي ما بنيت إلا لتحقيق الإلحاق الحضاري بالغرب المستعمر عن طريق ما تتبناه من قيم الديمقراطية المزعومة  ، و تبني قيمه العلمانية في فصل الإنسان عن قيمه الدينية و الأخلاقية ، و تحويله إلى حيوان تربأ الحيوانات عن الانتماء إليه أو إلى قطيعه التي لا يزال يروج لها منذ قرون ، ما حول البشرية إلى حيوانات مفترسة يأكل قويها ، ضعيفها ..؟ !
(9)
* أقليات سياسية و طوائف دينية شركية لا تزال تستعمر بلادنا التونسية ؟!!
لم تكتف البورقيبية بتسليم السيادة الوطنية للأغيار منذ عقود ، و عملها الدائب لمسخ شخصيتنا التونسية المسلمة ، بل  هاهي تراها اليوم قد ركبت انتفاضة شعبنا لتحولها إلى انتفاضة عدمية لا نفع منها .. يساندها في ذلك الإخوان المجرمون الذين غرسوا الاستبداد ، و صدوا عن سبيل الله بما يتقولونه على رسالة الله لجميع خلقه ... فهل ينتفض شعبي ضد مؤامرة هؤلاء المجرمين ؟!!                                        فنداء تونس  ،عدد السكان الذين قد صوتوا له تحت ضغط الحاجة و الفاقة التي كرستها البورقيبية لعقود بسبب بيعها للثروات الوطنية لفرنسا الاستعمارية  من جملة 11 مليون ساكن =941  279 1
 أما عدد الذين قد صوتوا لمن خدعوا التونسيين برفع الإسلام شعارا لحملاتهم الانتخابية فهو لم يتجاوز =014 947 من جملة 11 مليون ساكن ، وهو ما يبرهن على أن الذين يتحكمون في مصير شعب تونسي مسلم هو أقليات سياسية و طائفية ، قد ورثت فرنسا الاستعمارية، حتى نبقى تحت هيمنتها الحضارية ووصايتها السياسية ، و نهبها لخيراتنا و ثرواتنا ...
فهل ينتفض شعبنا التونسي انتفاضة ثانية تزيح هؤلاء المجرمين من بقايا الاستعمار عن كواهل الشعب التونسي ؟ !

(10)
الأمراض المزمنة التي يكابدها التونسيون هي وليدة الخيارات البورقيبية التي تتعارض و فطرة الإنسان السوي ؟ !

أمل التونسيين للتحرر من الانصهار الحضاري الذي كرسته البورقيبية منذ عقود ، ما أفقد شعبنا هويته الحضارية وحوله إلى شعب (كركار) رجاله ، لا أمل لهم في الحياة  ، (تافهات) نساؤه ،بسبب تغييرهن لخلق الله ، حولن عش الزوجية إلى ساحة للحرب ضد كل مقومات الأسرة المستقرة ، و يتصدر فتيانه و فتياته الشبكات الإرهابية و شبكات الدعارة و كافة أنواع المخدرات، تنتاب المجتمع ظواهر الأمراض المزمنة والطلاق ، بسبب الخيانات الزوجية ، بحثا عن رجولة مفقودة ، و أنوثة مهدورة  ، بسبب ما تبنته مجلة الأحوال الشخصية من قوانين تتصادم و مسلمات المسلمين و عقائدهم القرآنية في التكامل بين الرجل والمرأة ، لأن بعضهم من بعض و بعضهم لباس للبعض الآخر ، و لن  تستقيم الحياة في تونس الثورة إلا بالقضاء نهائيا على  الموروث البورقيبي و أزلامه من يساريين  و قوميين و إسلاميين ، وانتهازيين ، عملاء للغرب و سدنته في تركيع شعبنا ذو الماضي التليد ......... !!

(10)
السلفية البورقيبية سبب كل هزائمنا الحضارية ؟ !!
حين سئل بورقيبة : ما بينك و بين الإخوان المسلمين ؟ قال : " بيني و بينهم أربعة عشر قرنا ."!
و أنا أقول :... و بين الحضارة و بين البورقيبيات و البورقيبيين ، قرنان من الزمن ، ببساطة ، لأن الفكر البشري هو فكر نسبي يكون وليد الظروف الزمنية و الحضارية لصاحبه ، و بورقيبة ، أشرب فكر فلاسفة الأنوار الذي هيأ لثورة 1789 ،     و حال تمكنه من الحكم ، سعى جاهدا لتجسيد مقولات هؤلاء الفلاسفة على شعب مسلم له مسلمات و عقائد مختلفة جذريا مع مسلمات فلاسفة الأنوار و عقائدهم وشعوبهم ، ما جعل فكرهم و فلسفتهم تكون منطلقا للانبعاث الحضاري للغرب الاستعماري ، و نفس هذه المسلمات تكون مقبرة لقناعات شعوبنا و مسلماتها ، ما حول شعوبنا إلى قطيع من الأغنام ، تحيى حياة الذلة و المسكنة و التبعية الذليلة للحضارة الغربية ...!!
وهو ما يجسده وكلاء الاستعمار بديارنا اليوم ، الذين يفتقدون لمفهوم الدولة التي لا تؤسس إلا إذا وجد الشعب المتجانس في مسلماته و معتقداته ، و لو كانت معتقدات خاطئة ، و كل الثورات الناجحة في التاريخ البشري كان منطلقها التأسيس لمسلمات شعبية جديدة ،متجانسة و مقنعة لغالبية الشعب ، تكون هذه الثقافة و المسلمات الشعبية الجديدة منطلقا للتغيير الحضاري و البناء و التشييد ، واستنباط القوانين المنظمة لحياة الأفراد و الجماعات.

(11)
بورقيبة عميل الاستعمار ، مخرب البلاد و صانع الرجال الجوف ؟
بورقيبة حول علاقة المودة و الرحمة التي تقود إلى السكينة في العائلة التونسية إلى علاقة صراع مرير بين المرأة و الرجل ... ما حول مجتمعنا التونسي إلى حلبة للصراع و تبوأنا المرتبة الأولى في الطلاق واستشراء الأمراض المزمنة ....  و خلق الرجال الجوف / الطراطير ...!!!
(12)
عملاء الاستعمار ؟ !!
 قناعتي أن الثورة التونسية لن تنجح ، و لن تؤتي ثمارها ، و لن تحرر البلاد و العباد ... من التبعية الحضارية للغرب الاستعماري ، إلا إذا ما انتبه الثوار إلى ضرورة قطف كل رؤوس اليسار البورقيبي الانتهازي الذي مكن للثقافة الاستعمارية في بلادنا ، و الذين لم يمتلكوا إلى حد اليوم القدرة على الحديث بلغتنا القومية ....
** اللغة العربية **


(13)
من الدولة الوطنية إلى دولة الولايات الإسلامية المتحدة

*بقايا الاستعمار يمنعون أي تحرر للوطن و تطوره ؟ !
إن ما يسمى بدولة الاستقلال / الدولة الوطنية ، تتعمد منذ الاستقلال تهميش أعوان الثقافة  و رجالاتها  مهنيا واجتماعيا ، نظرا لإدراكها التام  لخطورة هذا القطاع الذي يفترض فيه أن يكون معبرا عن روح الأمة التونسية و أشواق شعبها للإنعتاق و تحقيق الحرية و السيادة على الوطن و ثرواته ، حتى أن "الهالك بورقيبة" كان يعتبر الثقافة أهم من وزارة الداخلية نفسها ، فمتى انصلح حال أعوان الثقافة و رجالاتها ماديا واجتماعيا ، فلا ملاذ لهم سوى أن يكون عملهم الثقافي مبدعا ، و خلاقا ، و معبرا عن روح الأمة التونسية وارتكازه على مسلماتها و قناعات أبنائها  الإسلامية التي اتخذت منها منطلقا للبناء و التشييد و مقاومة شتى مظاهر الاستعباد و الاستعمار عبر مختلف أحقاب التاريخ  ، و هذا التوجه ، لا يرضي "عملاء الاستعمار" و ورثته من أذناب الاستعمار ، و دعاة الإلحاق الحضاري بالغرب الاستعماري من بورقيبيين ، و يساريين متطرفين انتهازيين ، يعتقدون إلى هذه اللحظة التاريخية أنهم أوصياء على كل عمل ثقافي بدعوى الانفتاح على حضارة العصر التي ما بنيت أساسا إلا بناء على مسلمات الشعوب و قناعاتها ...؟ !
 و تحرم شعوبنا اليوم من قبل هؤلاء الخونة لمسلمات شعبنا الإسلامية من كل إمكانية لاتخاذ مسلماته منطلقا للإبداع و تحقيق التحرر و الإنعتاق و المساهمة في الحضارة الإنسانية ، و بذلك قد حولنا هؤلاء (المجرمون) في كل وزارات السيادة إلى مجرد سوق لاستهلاك السلع المادية و الثقافية التي تتفتق عنها ذهنيات  الشعوب الحرة المستقلة ... ؟
لذلك أقول أنه يستحيل أن تنصلح أحوالنا  ، ما دام بقايا الاستعمار لا يزالون يمسكون بسلطة القرار في ديارنا الإسلامية ، بدعوى محاربة التطرف الإسلامي ، و ما هم في الحقيقة إلا محاربين لكل أسباب التقدم والازدهار و التحرر المركونة في ثقافة الشعب التونسي و مسلماته الدينية ...!!
بقايا الاستعمار و التخلف الحضاري في تونس ؟؟
في الرابط التالي :
أقليات سياسية و طوائف دينية شركية لا تزال تستعمر بلادنا التونسية ؟!!
لو جاز لنا تعريف الاستعمار لقلنا هو أن تحكم أقليات عرقية أو سياسية او دينية ، عموم شعب لا يدين لقيمها بالولاء ، ما يجعل مصالح الحاكم و المحكوم متضاربة ، و متناقضة ، وهو ما يقود إلى الصراع الفكري و المادي للتحرر من برائن المستعمرين ؟!!
و شعبنا التونسي يحكم منذ عقود بأقليات لم تنسجم أبدا مع معتقداته و قيمه التي يؤمن بها ، فقد حكم بالأتراك وهي أقليات ، قادته إلى الحماية الفرنسية ، التي قاومها الشعب بكل نخبه ، حتى تفتقت ذهنية فرنسا عن اصطناع أحزاب يسارية و ديمقراطية تدين لها بالولاء المطلق ، ما جعلها تنسحب بعدما اطمأنت إلى تواصل تحقيق كل مصالحها و مصالح مواطنيها في بلادنا عن طريق بورقيبة ،
و كل الأحزاب التي ما بنيت إلا لتحقيق الإلحاق الحضاري بالغرب المستعمر عن طريق ما تتبناه من قيم الديمقراطية المزعومة  ، و تبني قيمه العلمانية في فصل الانسان عن قيمه الدينية و الأخلاقية و تحويله إلى حيوان تربأ الحيوانات عن الانتماء إليه أو إلى قطيعه التي لا يزال يروج لها منذ قرون ، ما حول البشرية إلى حيوانات مفترسة يأكل قوييها ضعيفها ..
إن نفور غالبية الشعب التونسي اليوم  من الذهاب لانتخاب أقليات سياسية ، و دينية لا يحس بصلتها به لا من قريب و لا من بعيد بعد الصدمة التي تلقاها بسبب من انتخابه للتيار الاسلامي بعد الثورة ، الذي خيب آماله بعدما عرته الأحداث الجارية في بلادنا ما بعد الثورة ، وانكشاف الجماعة الأم بمصر ، يجعلنا نرنو إلى إحداث حزب سياسي يقوم على أساس التوحيد الذي ذكر به كل رسل الله من لدن نوح إلى محمد عليهم السلام وهذا الحزب التوحيدي هو الذي سيحيي شعوبنا بعد موات ، و يخلصنا من العنت  و الفقر الممنهج الذي كرسته هذه الأقليات العرقية و السياسية      و الطائفية  منذ استيلائها على سلطة القرار و التحكم في هذا الشعب المسلم الموحد .؟ 
الدولة "البورقيبية "انحطت بشعوبنا دون مرتبة العبيد ؟ !!

دولة الاستقلال لم تبن بعد ؟ !
@ سي عمر ، مشكلة "دولة الاستقلال " أنها قد بنت جيشا لا ليدافع عن أمة لها هويتها القيمية و الدينية المشتركة بين مختلف مكونات المجتمع التونسي ..بل الدولة الوطنية بنت جيوشا ، للحفاظ على مصالح الاستعمار في ديارنا و تواصلها بعد خروجه الشكلي من بلادنا ، كما الحفاظ على مصالح  الأقليات السياسية المتنفذه التي قبلت السير في ركب الاستعمار و تبني مختلف قيمه من "ديمقراطية واشتراكية و غيرها " ، لا يزال الغرب الاستعماري نفسه لا يعرف لها مسمى محدد المعالم حتى اليوم ، عكس ما كانت تتبناه أمتنا الإسلامية من قيمة
"إخراج الناس من الظلمات إلى النور".
 منذ نزول أنوار الله على رسولنا الكريم ، فالجيوش تبنى عادة على أساس حماية شعب له قيم إنسانية راقية و سامقة  يسعى للتنظم تحت لوائها ، في مرحلة أولى حتى يتفرغ الناس بعدها للبناء و التعمير ، و يحققوا  الرفاهية و العزة على أرضهم ، جاعلة * الجيوش *  نصب عينيها بقية الشعوب مجالا حيويا لها في قادم الأيام ، لتحقيق التعارف  و التكامل و التعاون معها و مع شعوبها ، إما بالانصهار أو التضاد والتميز الحضاري (حضارة الغرب و الشرق المتنافستين دوما مثلا )...!!
إن الجيوش العقائدية التي تبنى لحماية عقائد شعبها و مصلحته ، كما هو الشأن للجيوش الإسلامية منذ تكون الدولة الإسلامية بالمدينة المنورة ، تكون في تناسق تام مع الشعب و يصبح الشعب رافدا أساسيا لها و لمعنوياتها وقت الحروب ، و هذا ما دمرته الدولة البورقيبية وارثة الاستعمار و عميلته في ديارنا ، التي حولت شعبنا التونسي يعيش في مرتبة أدنى من مراتب العبيد في ديارهم . !!

راجع مقالنا : حياة أنعام في الرابط التالي :


[1] (يراجع في هذا كتاب : الثورة التونسية 17 ديسمبر 2010 في جدلية التحرر و  الاحتواء للأزهر الماجري الصادر في ط1 2011 ).






4 commentaires:

  1. الزعامات السياسية الحقة في كل التاريخ البشري ، كان همها هو وحدة شعوبهم ، و تكتلهم حول مسلمات حضارية و عقائدية مشتركة ، و تفعيلها في واقع حياتها بقوة القانون الوضعي الذي تستنبطه قوى الأمة التشريعية ، قصد إيجاد الإنسان القادر على الفعل الحضاري البناء ، لترميم ما هدمه الاستعمار و السعي الحثيث للتفوق عليه ، و لم لا احتلاله ، و دفعه للعيش طبقا لأنوار الله المنزلة ، كما يفترض أن تكون أمتنا الإسلامية تعيش طبقا لما أنزل في كتابها المبين :
    كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ولو *آمن أهل الكتاب لكان خيرا لهم منهم المؤمنون وأكثرهم الفاسقون *( 110 ) سورة آل عمران /
    http://harthalhounafa.blogspot.com/2015/02/blog-post_21.html

    RépondreSupprimer
  2. شكوى قضائية ضد فتحي الدريدي و بسمة الذوادي لتورطهما في مساندة مندوب غبي و أبله ...
    http://quoraanmajid.blogspot.com/2015/03/blog-post_4.html?spref=fb
    http://harthalhounafa.blogspot.com/2015/03/blog-post.html
    يسعدني أن أعلمكم أني قد قدمت وثائق للتفقدية العامة بوزارة الثقافة، تكشف تصرفات إدارية / مالية مريبة للسيد المندوب قد تفسر إصراره على نقلتي التعسفية في وقت قياسي ورفضه تأجيل تسليم مهامي إلى خلفي لمدة أسبوع واحد ( أنظر من فضلك الوثيقة رقم 6بتاريخ 15 ماي 2014 و موضوعها حول متابعة صرف المنح المرصودة لفائدة اللجان الثقافية المحلية ،في وقت لم تصرف فيه المندوبية أي قسط من المنحة و علمه بأني تصرفت في فواضل عام 2013 تقدر ب14 ألف دينار حتى حدود شهر ماي 2014 ، وهو ما دفع بزميلي فتحي الدريدي وبسمة الذوادي إلى ارتكاب هفوات مهنية خطيرة جعلتني أقاضي فتحي و أستجوب بسمة ( أنظر من فضلك العريضة ضد فتحي الدريدي و الاستجواب لبسمة الذوادي ). هذا ما تسنى لي التشكي به لسيادتكم ضد السيد منير الفلاح ، المندوب الجهوي للثقافة بولاية بنزرت ، ولكم سديد النظر.

    RépondreSupprimer
  3. المندوب الجهوي للثقافة بولاية بنزرت ، لا يزال يصر على تجاوزاته الإدارية و المالية في حقي و حق المسؤولية الملقاة على عاتقه ، برفضه إرجاع مصاريف حضور ملتقيات ودورات تكوينية تنفيذا لمراسلات صادرة عن إدارته ، و تعمده تشويه سمعتي في كل مرة لدى وزارة الثقافة ما تسبب لي في نقلة تعسفية لا أزال أعاني من مخلفاتها إلى اليوم ، فرفض في مراسلة وصلتني اليوم 08 جانفي 2015 عن طريق السيد المندوب الجهوي للثقافة بولاية سوسة مضمنة تحت عدد : 1804 ، رفض إرجاع مصاريف تنقل إلى ولاية سوسة لحضور الملتقى الوطني لمديري دور الثقافة أيام 21-22-23 ماي 2014 تنفيذا لمراسلة صادرة عن إدارته يوم 30 أفريل من عام 2014 و مضمنة تحت عدد 738 رغم تقديمي لمطلب في استرجاع مصاريف بتاريخ 20 جوان 2014 ( أنظر من فضلك الوثيقة رقم واحد (1)). و قد اتهمني باطلا أن مطلبي في استرجاع مصاريف تنقل هو ذريعة للتنصل من تجاوزات قمت بها لما كنت مديرا لدار الثقافة بيرم التونسي بمنزل بورقيبة ، و الحال أني كنت قد أجبته حينها كتابيا عما اعتبره السيد منير الفلاح تجاوزا في صرف مبلغ مالي يقدر ب 50دينارا
    http://pourunemaisondecultureasidibouali4040.blogspot.com/2015/03/blog-post_4.html

    RépondreSupprimer
  4. أقليات استعمارية تحكم تونس منذ عقود ؟
    الأسرة التونسية لا تزال تعاني من الخراب الذي أحدثته مجلة الأحوال الشخصية ؟

    بورقيبة بائع البلاد و العباد لفرنسا الاستعمارية ،لا تزال الأسرة التونسية تعاني من ويلات ما أحدثه من خراب في صلبها ، إذ قد أقام مجلة الأحوال الشخصية على فكرة الصراع بين الرجل و المرأة و من منهما يركع الطرف الآخر ، و أذكر أني قد تحادثت مع إحدى القضاة حول دور المرأة في أسرتها من تحقيق التوازن النفسي و العاطفي لأفراد أسرتها من زوج و أبناء ،فاستشاطت غضبا وهددت بالانسحاب من حلقة نقاش ، بمناسبة ما أقامته إحدى الجمعيات المدنية التي يمولها الغرب الاستعماري حول : دور المجتمع المدني في الانتقال الديمقراطي .. !!
    فالمرأة البورقيبية قد أقامت تصورها على تحرير نفسها من الرجل في مقابل ما كرسه الفكر الإسلامي / الغربي من استعباد الرجل للمرأة ، عكس ما دعا إليه دين التوحيد من حقيقة تكامل دوري المرأة و الرجل في المجتمع و قوامة الرجل للمرأة بقصد انتظام حياة الأسرة ، إذ لا يمكن أن تستقيم الحياة بمعزل عن تكامل دوري الرجل و المرأة في تحقيق الاستقرار الأسري ، ما يسمح لمكونات المجتمع التوحيدي من تحقيق التميز و الإبداع الحضاري و الإنساني ... !!
    فالمرأة البورقيبية لم تجلب لبلادنا سوى العهر و الدعارة و تزعم نساء العالم في كل أنواع الشذوذ ، و خلق الصراعات داخل بيوتنا ، ما أثر سلبا على كل مرافق الحياة ، بل و صار الرجل التونسي رمزا للعجز الجنسي وانتفاء الرجولة منه ، وحوله إلى رجل إمعة تابع للغرب الاستعماري والشرق الانتهازي ، يسبح بحمد آلهته ، وهو مجرد رجع الصدى لما ينتجه الغرب من الشذوذ الفكري والانحراف السياسي و التظالم الاجتماعي..
    ... حتى أطل الابن البار للبورقيبية الذي لا نزال نتجرع استبداده و فساده هو وكل حاشيته الميامين الذين يشكلون الدولة العميقة اليوم و يكادون يذهبون بكل معنى للتحرر و الإنعتاق التي من أجلها انتفض شعبنا الأبي ..!!
    لذا
    *أدعو مجلس نواب الشعب إلى إعادة النظر في** مجلة الأحوال الشخصية **التي ساهمت في تفكيك الأسرة التونسية ونزلت بالمرأة التونسية إلى حضيض التعاسة و الشقاء المادي و المعنوي والقيام بأدوار في المجتمع لا تؤهلها فطرتها القيام بهاو القيام باستشارة وطنية حقيقية حول أوضاع المرأة التونسية و مطالبها و طموحاتها بعيدا عن مهاترات العلمانيين والليبراليين و اليساريين والإسلاميين .. الذين أفسدوا حياة الأسرة التونسية بأفكارهم المتخلفة التي لا تلاءم حتى حيا أتعس حيوان على وجه الأرض ...؟
    http://harthalhounafa.blogspot.com/2015/03/blog-post_7.html?showComment=1425732068097#c2201743627372373273

    RépondreSupprimer